Web
Analytics
العمل في شركة القطارات الألمانية – My Blog
شروحات عن العمل في المانيا

العمل في شركة القطارات الألمانية




يعتبر العمل في شركة القطارات الألمانية في الوقت الحالي أحد الوظائف المرنة حيث تعمل ألمانيا على تطوير السكك الحديدية وتوفر فرص العمل الجديدة لتكون رائدة على العالم في صناعة مستقبل حديث، فمن المعروف أن وسائل النقل لا غنى عنها في كل دولة ولابد من الاهتمام بتطويرها من وقت إلى آخر لتسهل على المواطنين التنقل دون إهدار الوقت والوجهد ونلاحظ أن القطارات أحد المركبات السريعة في التنقل وخاصة من دولة إلى أخرى.

لماذا العمل في شركة القطارات الألمانية مميز عن غيره ؟

تجذب الشركات الألمانية الموظفين بطرق عديدة ومنها شركة القطارات الألمانية حيث أنها توفر فرص عمل برواتب أعلى من أي عمل في دولة أخرى وكذلك تمنح أجازات رسمية وللظروف الطارئة كما أنها توفر المرونة في مكان العمل وتتميز بمتوسط ساعات عمل أقل خلال السنة.

تقبل شركة القطارات الألمانية اللاجئين من الدول الأخرى وتعترف بأصحاب الخبرات حيث أنها توفر العمل دون وضع شروط يعجز المتقدم للوظيفة عن توفيرها مثل المؤهل الدراسي وغيرها ولكن هناك شرط أساسي أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً.

هل العمل في شركة القطارات الألمانية يحتاج إلى معرفة باللغة الألمانية ؟

نعم إذا كنت من سكان الدول الأخرى وتبحث عن العمل في ألمانيا فيجب عليك الإلمام بقواعد اللغة الأساسية في ألمانيا وأن تكون على دراية بالتحدث بالألمانية حتى تتمكن من التعامل مع المجتمع الجديد وتتفهم متطلبات العمل فمعظم التعاملات في ألمانيا في مكان العمل يتطلب التحدث باللغة الألمانية ويمكنك أخذ نبذة عنها من خلال تطبيقات تعلم اللغة.

كيفية الحصول على تأشيرة عمل في شركة القطارات الألمانية ؟

يمكنك التقدم إلى العمل في شركة القطارات الألمانية ولكن يتطلب توفير مجموعة من الوثائق الضرورية قبل الذهاب إلى مكان العمل لتوفر على نفسك الوقت والمجهود وتتمثل في الآتي:

  • إخراج جواز سفر
  • توفير شهادة ميلاد حديثة
  • بطاقة سارية
  • توفير وثائق المؤهل والخبرات من خلال السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية أو الألمانية
  • تقديم المعلومات في نموذج الوظيفة على الإنترنت
  • إخراج وثيقة تأمين
  • دفع رسوم السفارة
  • حجز تذكرة السفر والفندق

رواتب شركة القطارات الألمانية

لا يحب الألمانيين الإشهار عن رواتبهم بشكل محدد نظراً لأنها من أعلى الدول الصناعية وبالتالي تقدم رواتب عالية نسبياً كما أنها رفعت الحد الأدنى للأجور في بداية العام إلى 9.83 يورو وتسعى دائماً إلى إرضاء العاملين ورفع أجورهم مع زيادة التطورات في المجالات الصناعية.

يبدأ راتب السائق في ألمانيا من 2345 يورو ولكنه لا يتوقف على حد معين فيختلف طبقاً لساعات العمل ومكان الوظيفة بالإضافة إلى الحوافز والأجر الإضافي على ساعات العمل الخارجة عن توقيت العمل، على أي حال فلا تضيع عليك فرصة الحصول على عمل في ألمانيا لتحقق حياة من الرفاهية والمستوى المعيشي المتميز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق